استعادة النسخة الاحتياطية للواتس آب من جوجل درايف إلى الآيفون

هل تعرف كيفية استعادة النسخة الاحتياطية للواتس آب من جوجل درايف إلى الآيفون ، عندما نقبل على شراء هاتف ذكي جديد، فإننا نميل إلى نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد. ومن بين مجموعة كبيرة من تلك البيانات، نجد أن تطبيق WhatsApp هو واحد من أهم التطبيقات التي نحن بحاجة إلى أن نستخدمها في هاتفنا الذكي الجديد. فمن السهل جدًا نقل واتس آب من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد عندما يكون كلا الهاتفين يعملان بنظام واحد أي iOS أو Android. لكن ماذا لو كان هاتفك الجديد يعل بنظام iOS والهاتف القديم يعمل بنظام الأندرويد؟ حيث أن النسخة الاحتياطية تكون بشكل أساسي في هاتف الأندرويد وبالتحديد في خدمة التخزين السحابي Google Drive.

ومن أجل جعل هذا الأمر أكثر سهولة، فإننا في موقع عربي تك، سنتعرف معًا على أفضل طريقة من أجل استعادة النسخة الاحتياطية للواتس آب من جوجل درايف إلى الآيفون. حيث سنستخدم بعض من البرامج والتي سنحتاج فيها أيضًا إلى الحاسوب من أجل تطبيقها. تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على الطريقة.

هل يمكنني استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية من Google Drive إلى iPhone؟

في الواقع، من الصعب جدًا استعادة النسخة الاحتياطية للواتس آب من Google Drive إلى الآيفون بشكل مباشر بدون أي أدوات مساعدة. ففي الأساس، النسخة الاحتياطية لمحادثات الواتس آب والصور والمستندات التي يتم نسخها من هاتف الأندرويد إلى جوجل درايف هي من أي استعادتها على نفس الهاتف أو أي هاتف آخر يعمل بنظام الأندرويد فقط. فلا يوجد هناك طريقة أساسية ومباشرة من أجل استرجاع النسخة الاحتياطية لـِ WhatsApp من قوقل درايف إلى الآيفون.

أما في حال كنت تريد استعادة النسخة الاحتياطية للواتس آب في هاتف الآيفون، فهي تتم من خلال تطبيق التخزين السحابي الخاص بنظام iOS وهو iCloud. لكن كما سبق وقلنا لنفترض أنك قمت بشراء هاتف آيفون جديد، وكنت تستخدم هاتف قديم يعمل بنظام الأندرويد. وقد تم نسخ الواتس آب على جوجل درايف، فما الحل لنقل WhatsApp من هاتف الأندرويد لهاتف الآيفون؟!. الحل هنا عزيزي المتابع يكمن في برنامج أو أداة iCareFone Transfer. حيث ستقوم هذه الأداة باستخراج نسخة WhatsApp الاحتياطية من Google Drive ثم استعادتها في جهاز iPhone الجديد الخاص بك.

إذا كنت مهتم وتواجه نفس الموقف الذي تحدثنا عنه سابقًا فإن الخطوات القادمة التي سنتعرف على كيفية تطبيق هذا الشرح من خلال برنامج iCareFone Transfer.

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس آب من جوجل درايف إلى الآيفون

هنا سنشرح لكم كيفية استخدام برنامج iCareFone Transfer لنقل محادثات واتس آب من جوجل درايف إلى هاتف الآيفون. الخطوات سهلة وبسيطة ولكن كما سبق وذكرنا لكم أننا بحاجة إلى استخدام جهاز حاسوب.

خطوات استخدام برنامج iCareFone Transfer

في البداية، نحن بحاجة إلى تثبيت برنامج iCareFone Transfer وذلك من خلال الرابط في الأسفل. التطبيق متوفر بنسخته المجانية وكذلك المدفوعة.

تحميل البرنامج

بعد تحميل الأداة السابقة، قم بتثبيته في الحاسوب لديك مباشرة. من الواجهة الرئيسية للبرنامج، انقر فوق خيار “WhatsApp” ثم انقر فوق خيار “نسخ احتياطي أو Backup ” من الشريط الجانبي الأيسر. بعد ذلك، انقر فوق “تنزيل نسخة احتياطية من WhatsApp من Google Drive إلى الكمبيوتر”.

برنامج iCareFone Transfer

الآن، قم بتسجيل الدخول إلى نفس حساب Google الذي أنشأت به نسخة WhatsApp الاحتياطية في جوجل درايف.

برنامج iCareFone Transfer 1

حدد نسخة WhatsApp الاحتياطية التي تريد استعادتها وانقر على “متابعة” لتنزيل النسخة الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج iCareFone Transfer 2

تحقق من حساب WhatsApp للنسخة الاحتياطية الخاصة بك عن طريق إدخال نفس رقم الهاتف ثم النقر فوق “تحقق Verify”. بعد التحقق، ستبدأ الأداة في إنشاء بيانات WhatsApp الاحتياطية لاستعادتها.

برنامج iCareFone Transfer 4

بعد استعادة النسخة الاحتياطية بنجاح، انقر فوق “عرض النسخة الاحتياطية View Backup” لمعاينة وتحديد الدردشات التي تريد استعادتها.

حدد الدردشات أو الرسائل التي تريد استعادتها ثم انقر فوق “استعادة إلى iOS أو Restore to iOS”. بعد ذلك، قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر عبر كابل USB.

برنامج iCareFone Transfer 5

بمجرد اكتشاف الأداة لجهاز iPhone الخاص بك، انقر فوق “استعادة الآن أو Restore Now”.

برنامج iCareFone Transfer 6

ستقوم الأداة بإنشاء البيانات التي يمكن استعادتها. بعد ذلك، سيطلب منك تسجيل الدخول إلى WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك ثم النقر فوق “تسجيل الدخول أو Logged in”.

برنامج iCareFone Transfer 7

بمجرد الانتهاء من ذلك، ستبدأ الأداة في نقل نسخة WhatsApp الاحتياطية إلى جهاز iPhone الخاص بك. انتظر حتى تكتمل العملية وسترى رسالة “الاستعادة بنجاح Restore successfully”.

برنامج iCareFone Transfer 8

بهذه الطريقة، يمكنك بسرعة استعادة النسخة الاحتياطية للواتس آب من جوجل درايف إلى الآيفون. فالأمر سيكون سهل جدًا بالنسبة لك مع أداة iCareFone Transfer.

المصدر عربي تك

التعليقات مغلقة.