كيفية السماح فقط باستقبال المكالمات من جهات الاتصال في هاتف الآيفون

هل تلقيت يومًا مكالمة من رقم لا تعرفه، فقط لتسمع عن ترقية أو ما هو أسوأ؟ إذا كنت تبحث عن طريقة لتقليل المكالمات غير المرغوب فيها التي تتلقاها على هاتفك، فيمكنك تغيير إعدادات iPhone للسماح فقط بالمكالمات من جهات الاتصال الخاصة بك.

من المعروف أن هناك طريقة لحجب أرقام معينة دون غيرها تسمى القائمة السوداء. ومع ذلك، مع هذا الموضوع التقني على موقعنا، سنتعلم الطريقة الصحيحة للرد فقط على المكالمات الواردة من جهات الاتصال الخاصة بك على الهاتف وليس أي شخص آخر.

استخدم “عدم الإزعاج” للرد على المكالمات من قائمة جهات اتصال iPhone الخاصة بك

يعد وضع عدم الإزعاج على جهاز iPhone طريقة رائعة لمنع المقاطعات عندما لا تريد الإشعارات والمكالمات والرسائل. يمكنك جدولة “عدم الإزعاج” ليتم تشغيله وإيقافه تلقائيًا، أو يمكنك تشغيله يدويًا عندما تحتاج إليه.

ربما تكون أهم ميزة في هذا الوضع هي أنه يحتوي على قسم “السماح بالمكالمات من” حيث يمكنك اختيار من لا تريد حظر المكالمات منه. إنها في الأساس قائمة استثناءات لوضع “عدم الإزعاج”. يمكنك ضبط هاتفك للسماح بالمكالمات الواردة فقط من أشخاص معينين أو من جميع جهات الاتصال الخاصة لك.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

بعد تعيين استثناء لجهات الاتصال الخاصة بك على iPhone، سيتم حظر أي مكالمات واردة من رقم غير معروف طالما أن الرقم ليس في جهات الاتصال الخاصة بك. لذلك، لن تتمكن من تلقي أي مكالمات أو رسائل من أرقام غير مألوفة ليست في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

كيفية السماح بالمكالمات فقط من جهات الاتصال على iPhone

في الخطوات أدناه، سوف نعتمد على وضع “عدم الإزعاج” للتخلص من المكالمات غير المعروفة على iPhone. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه وداعًا للإزعاج.

خطوات حجب المكالمات المجهولة في الآيفون

أولاً، انقر فوق تطبيق الإعدادات من قائمة التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

في قائمة الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار “عدم الإزعاج”. سنستخدم هذا الوضع لحظر المكالمات غير المعروفة وتقييد المكالمات الواردة من جهات الاتصال على هاتفك.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

في صفحة عدم الإزعاج، اضغط على السماح بالمكالمات الواردة، ثم حدد كل جهات الاتصال من الخيارات المدرجة.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

يمكنك أيضًا جدولة أوقات لتلقي المكالمات فقط من جهات الاتصال الخاصة بك وتجنب المكالمات من أرقام غير مألوفة. إذا كنت تريد أن يكون هذا الحظر دائمًا، فما عليك سوى تمكين الخيار “مجدول” وحدد “دائمًا”.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

أخيرًا، عند تشغيل “عدم الإزعاج”، ستنتقل جميع المكالمات غير المعروفة مباشرةً إلى البريد الصوتي ولن تتلقى أي إشعارات أو رسائل. إنها طريقة رائعة للتأكد من عدم مقاطعتك عندما تحاول التركيز على الأشياء المهمة، أو عندما تحاول أخذ قسط من الراحة.

إذا كنت تريد العودة إلى الحالة السابقة، يكفي ببساطة تعطيل وضع “عدم الإزعاج”. لذلك، ستتلقى مكالمات من أرقام مجهولة وغير معروفة.